728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    صحة | الإفراط في مواقع التواصل الاجتماعي أخطر من الإدمان!

    قال البرفسور كيم نورمان، أستاذ العلوم الصحية في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا: إن إفراط المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 24 عاماً في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أخطر من الإدمان.
    وأكدت دراسة نورمان أن هذا الإدمان يفضي بالشباب والمراهين إلى العزلة والانطواء والاكتئاب، حيث تؤثر عليهم كتأثير المواد المخدرة.
    صرح نورمان بذلك ضمن جولته التي يقوم بها حاليا في المستشفيات والجامعات بالمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، وقال: "حتى يكون الشخص مدمِناً فإنه يمرّ بعدة مراحل حتى يصل إلى مراحل النشوة، جرّاء قضائهم الساعات الطويلة على تلك المواقع بحسبَ المفهوم العام للإدمان، كما أن الإدمان على الإنترنت عموماً يُشكِّل مشكلةً كبيرة على حياة الشاب أو المراهق، ويكتسب عن طريقها بعضَ العادات السيئةِ جرّاءَ الاستخدام المفرِط، ومنها أنه لا يستطيع النومَ ولا يكون اجتماعياً، وتظهر لديه مشاكل وأعراضٌ نفسيّةٌ، منها الرّعشة حال ابتعاده عن الإنترنت، كما تظهر عليه بعض الأعراض أثناءَ تعاملهِ وتعاطيهِ مع المحيط الذي يعيش فيه، بالإضافة إلى كونهِ كثير السرحان، ويميل إلى العُزلة والانطوائية".
     وبحسب صحيفة اليوم أضاف نورمان: "من الممكن أن تدرج حالات الإدمان على الإنترنت ومنها مواقع التواصل الاجتماعي في الدليل الأمريكي للأمراض النفسية، على اعتبار أنه مريضٌ نفسيّ، ويحتاج إلى المساعدة الطبية والعلاج".
     وتابع: "صحيحٌ أنّ النسبةَ يسيرةٌ في المجتمع، وخاصة المراهقين، ولكن نؤكدُ على أن هذه النسبة اليسيرة لابد من عملِ حسابٍ لها، والاهتمام بها وحلِّها، لأنّها فعلاً  تُعدُّ إدمان كإدمان المخدرات وبحد ذاتها مشكلة".

    يعرف أن البرفسور كيم نورمان، يعمل أستاذا للعلوم الصحية والطبية في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو (UCSF)، بالإضافة إلى أنه يشغل حاليا رئيس مركز الشباب والأسرة في قسم الطب النفسي بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، وهو طبيب نفسيٌّ ومدير علاج برنامج علاج الأسرة، وكذلك مدير عام المراهقين في لانغلي بورتر بقسم الطب النفسي بنفس الجامعة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    شكرا لتعليقاتكم الحسنة

    Item Reviewed: صحة | الإفراط في مواقع التواصل الاجتماعي أخطر من الإدمان! Rating: 5 Reviewed By: Ahlambreaa
    Scroll to Top